دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 12 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 12 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 462 بتاريخ الثلاثاء 4 يونيو 2013 - 14:24


 
   
     - قسم الشريعة الإسلامية
- النقاش السياســــــــي
- أقلامنا . . . . .
- أخبار الرياضة المحلية
- أخبار ميلـــــــــــــــة
- أخبار وقضايا المدينة
- قسم المجتمع المدني
- مناسبات خاصة جدا .
- شكاوى واقتراحات .

   
 
   
   

التعامل مع الاطفال العصبيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعامل مع الاطفال العصبيين

مُساهمة من طرف دمعة وابتسامة في الخميس 29 مارس 2012 - 16:43


كيفية التعامل مع الاطفال العصبيين

اولا : عدم الالتفات الى صراخهم وعصبيتهم بل ابقي عزيزتي الام باردة الاعصاب امام انفعاله

ثانيا : لاتذكري اسامي اشخاص اخرين ومقارنته بهم كالقول : (انظر الى ابن عمتك كم هو هادي ومؤدب)

ثالثا : حاولي مناقشته بهدوء

رابعا : لاتكوني متعاطفة معه كثيرا ولاتكوني متشددة معه كثيرا بل ابقي في الوسط في تعاملك معه

خامسا :لاتجرحي شعوره بكلمة امام الناس ولاتحاولي ضربه امامهم بل عاقبيه في المنزل بعيدا عن اعين اقرانه الاطفال
هذي هي النقاط الي من وجهة نظري تساعد في تهدية الطفل وتربيته تربية سليمة كي يكبر ويصبح انسانا سويا .

وكما وعدتكم ساشرح هذه النقاط شرحا وافيا كي اوصل وجهة نظري اكثر

نبدأ في
اول نقطة اعلمي عزيزتي الام جيدا انك عندما تلتفين لصراخه وتنفعلين لانفعالاته فانك تشجعينه!!

نعم تشجعينه وانت لاتعلمين فمن خلال حركاتك سيتكون انطباع لدى الطفل بانك تهتمين لصراخه

فيعمد الى استخدام هذا الاسلوب دائما .


ثاني نقطة تأكدي انك حينما تقارنين اطفالك باطفال اعلى منهم ذكاء وتفوقا فانك تحطمين

شخصية طفلك وتكبتين قدراته وتجعلينه يكره من حوله من الناس ويشك في مواهبه بل ويخشى من

مواجهة الناس فهذه المرحلة هي مرحلة تكوين الشخصية لدى الطفل فلا تهدميها بمقارنتك لهم .


ثالث نقطة نعم عزيزتي الام حاولي مناقشة طفلك بهدوء عوديه على التفاهم اجعليه يتقبل النقاش

ويحبه اجعليه يحب الحديث معك اجعلي لسانه ينطلق حاولي استماع مشاكله بكل اهتمام وانصات

عندما تتحدثين معه بصراخ وعصبية فسيتعود الامر ويقابلك بنفس ردة الفعل وعندما تتحثين معه بهدوء

فسيصبح شخص عالي المزاج محب للهدوء والسكينة اعلمي عزيزتي الام بان الطفل يكتسب بعض العادات

اللا وراثية من والديهم كالعصبية والثرثرة لكن عندما يرى والدته هادئة ومتمسكة باعصابها فسيقتدي بها

ثقي بكلامي .

نعم عزيزتي الام لاتحاولي ان ترخي الحبل اوتشديه لاتتعاطفي معه فيعلم بانك كم تحبيه ويتعود على

افعاله السيئة فانت في النهاية عودتيه على التسامح فكيف لك ان تطلبي منه الاقلاع عن الخطأ !!!

الم تسمعي عزيزتي الام بالمثل القائل : (من أمن العقوبة اساء الأدب ) هذا لايعني عزيزتي الام بان

تكوني حازمة معه الى ان يكرهك وينفر منك ويكره التعامل معك وتكسبينه صفة سيئة وهي (العدوانية)

بل تعامليي معه بالوسطية فهي اجمل الحلول كماقال : صلى الله عليه وسلم (خير الامور اوسطها)

فاقتدي بقوله صلى الله عليه وسلم وستصلين على نتيجة ترضيك وتنمي اطفالك.

عزيزتي الام ضعي نفسك مكان طفلك عندما تجرحين شعوره البريء وتضربينه امام الناس هل كنتي

ستسكتين ؟ عزيزتي الام ان جرح شعور الطفل امام الناس يؤدي الى نتيجة سيئة تؤدي الى اهتزاز

ثقته بنفسه وخوفه من نقد الناس فلا تجعلي طفلك بهذه الصورة انا لم اقصد من كلامي بان تجعليه

امام الناس الطفل المدلل لكن حاولي ان تكلميه قبل ان تذهبي الى منزل احد لاتضربيه فتتركي في

نفسه اثرا صعب ان يزول فتذكري بان هذا السن هو سن الذاكرة القوية وتكوين الشخصية فلن

ينسى طفلك الصغير بأنك في بوم من الايام اهنتيه امام الناس فكيف تتوقعين منه مواجهتهم .






دمعة وابتسامة
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 07/07/2011
عدد الرسائل : 40
الجنس : انثى
الدولة الجزائر
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعامل مع الاطفال العصبيين

مُساهمة من طرف mimi kati في السبت 31 مارس 2012 - 10:40

بارك الله فيك موضوع قيم شكرا لك أختاه
1250

mimi kati
:: عضو شرفي ::
:: عضو شرفي ::

تاريخ التسجيل : 15/10/2010
عدد الرسائل : 336
الجنس : انثى
الدولة Dz
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعامل مع الاطفال العصبيين

مُساهمة من طرف rino في السبت 31 مارس 2012 - 15:44

مشكووووووورة

rino
عضو نشيط
عضو نشيط

تاريخ التسجيل : 14/02/2010
عدد الرسائل : 207
الجنس : انثى
الدولة الجزائر
العمر : 18

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعامل مع الاطفال العصبيين

مُساهمة من طرف دمعة وابتسامة في الأحد 1 أبريل 2012 - 19:21

ولو
بل الشكر كله لكما على مروركما العطر الجميل mimi kati
وrino
وجزاكما الله الفردوس الاعلى على ردكما

دمعة وابتسامة
عضو
عضو

تاريخ التسجيل : 07/07/2011
عدد الرسائل : 40
الجنس : انثى
الدولة الجزائر
العمر : 21

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعامل مع الاطفال العصبيين

مُساهمة من طرف zakaria_ralf في الأحد 1 أبريل 2012 - 22:45

شكرا جزيلا اختي على المعلومة ارجو تقبل المرور

zakaria_ralf
عضو فعال
عضو فعال

تاريخ التسجيل : 26/08/2009
عدد الرسائل : 401
الجنس : ذكر
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى